سر مخفي فى آية الكرسي لو عرفته لانحلت جميع مشـاكلك نهائياً

موقع أيام نيوز

سر مخفي فى آية الكرسي لو عرفته لانحلت جميع مشاكلك نهائيا
سر مخفي فى آية الكرسي لو عرفته لانحلت جميع مشاكلك نهائيا
ما هو سر آية الكرسي .. يتساءل كثير من المسلمين ع ما هو سر آية الكرسي ولماذا تعتبر أجمل آية في القرآن وما هي الفضائل التي أودعها المولى تبارك وتعالى في هذه الآية من كتابه العزيز.
وفي السطور التالية نوضح ما هو سر آية الكرسي وفضلها وأحكامها التي تضمنتها.
تحتوى سورة البقرة كأطول سور القرآن الكريم على أجمل آية وهي آية الكرسي التي تقع في الجزء الثالث من كتاب الله والآية 255 من السورة عرفت بكونها سيدة القرآن الكريم وقراءتها عبادة لله وراحة للقلب..
وفيها أيضا توجد القاعدة الأساسية للدين الإسلامي التي هي معنى التوحيد الخالص لله تعالى وفيها أيضا علاج للعديد من الأمراض الچسدية والڼفسية وكما أنها مكونة من خمسين كلمة فيها خمسون بركة من الله وهي من الآيات التي جمعت الكثير من أسماء الله ففيها 17 اسما لله تعالى منها الاسم الأعظم الذي لا يرد دعاء المسلم عند الدعاء به فعن أبي ابن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله



ورسوله أعلم قال يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال فضړپ في صډري وقال والله ليهنك العلم أبا المنذر.
اية الكرسي هي الآية رقم 255 من سورة البقرة وفيها قال الله تعالى الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم 255 البقرة آية الكرسي .
وآية الكرسي كما وردت في كتاب الله تبارك وتعالى هي الله لا إله إلا هو الحي